لجنة الانتخابات تصدر بيانا حول المشاورات التي أجرتها

أصدرت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأربعاء، بيانا أكدت فيه أنها أنهت مشاوراتها بخصوص إجراء الانتخابات العامة في الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت اللجنة في البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الرسمية ، أن وفدها التقى أمس الثلاثاء في قطاع غزة مع قيادة حركة حماس وتسلم منها ردا مكتوبا، يشير الى موافقتها على المشاركة في الانتخابات العامة المقبلة في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس .

وقالت اللجنة، إن وفدها برئاسة حنا ناصر، سيعود اليوم الأربعاء، من غزة الى رام الله ، مؤكدة أنها ستطلع الرئيس محمود عباس على نتائج هذه المشاورات.

وفي وقت سابق صباح اليوم، أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ ، أن الرئيس محمود عباس سيحدد موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، على ضوء مضمون ردود الفصائل الفلسطينية.

وقال الشيخ عبر حسابه على موقع (تويتر):” بعد عودة الرئيس عباس من زيارته لدولة قطر سيتسلم من الدكتور حنا ناصر (رئيس لجنة الانتخابات) رد حركة حماس على موضوع الانتخابات، مضيفا أن معظم الفصائل سلمت ردودها.

وكانت حركة حماس سلمت ، أمس الثلاثاء، ردها الخطي على رسالة الرئيس محمود عباس ، لوفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر.

وقال هنية في مؤتمر صحفي عقب اجتماع عقد في غزة مع وفد لجنة الانتخابات:” إنني أعلن لشعبنا الفلسطيني أننا قمنا بتقديم رد حماس الإيجابي على خارطة الانتخابات”.

وأكد هنية أن حماس ستشارك في الانتخابات المزمع عقدها، مضيفا أن الانتخابات وسيلة نتطلع من خلالها للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن، وأن ننهي الانقسام، وأن نكون أمام نظام فلسطيني قائم على الشراكة.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق