شاهد الأهداف | مصر تتوج بأمم أفريقيا تحت 23 عاما للمرة الأولى

حصد منتخب مصر الأولمبي لقب كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً للمرة الأولى في تاريخه بعد التغلب على كوت ديفوار بنتيجة (2-1)، اليوم الجمعة، باستاد القاهرة في اللقاء النهائي للبطولة القارية التي استضافتها مصر.

سجل للفراعنة كريم العراقي الظهير الأيمن في الدقيقة 36 وتعادل أبوبكر دومبيا للأفيال في الدقيقة 89، ثم تقدم رمضان صبحي في الدقيقة 114 ليحسم المنتخب المصري بقيادة مدربه شوقي غريب اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

كما تأهلت 3 منتخبات لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو وهي مصر وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا.

شاهد الأهداف:

اتسمت المباراة في مجملها بالندية الشديدة والكفاح من لاعبي المنتخبين، والتزامًا جماهيريًا رسم لوحة فنية مميزة في التشجيع والروح الرياضية.

بداية حذرة

قدم المنتخبان بداية حذرة خلال الربع ساعة الأولى وحاول المنتخب المصري السيطرة على وسط الملعب وفرض الأسلوب التكتيكي ولكن بلا خطورة، بينما اعتمد المنتخب الإيفواري على قدرات الظهير السريع سيلاس جناكا الذي قاد الانطلاقات عبر الجبهة اليسرى.

وبدا هناك صراع مبكر في الجبهة اليمنى لمنتخب مصر مع تقدم الثنائي كريم العراقي وعبد الرحمن مجدي هجومياً ووجود نزعة هجومية إيفوارية عبر الظهير الأيسر سيلاس، وأضاع العراقي أول محاولة بعد استلام رائع لكنه سدد في يد الحارس.

وطلب مصطفى محمد الحصول على ضربة جزاء بعد تسديدة وجهها وأبعدها المدافع وسط مطالبة بلمسة يد.

وسقط يوسف داو المهاجم الإيفواري في منطقة الجزاء مطالباً بضربة جزاء لم يحتسبها الحكم، كما ضاعت فرصة أخرى من رمضان.

ضربة العراقي

مرت النصف ساعة الأولى من عمر المباراة بمحاولات محدودة على مرمى الفريقين دون خطورة حقيقة، ولعب المنتخب الإيفواري بطريقة دفاعية مع الرهان على المرتدات وضاعت كرة سريعة من عبد الرحمن مجدي، بينما أفسد أسامة جلال كرة مرتدة للأفيال.

ونجح منتخب مصر في تسجيل هدف التقدم بعد صمود إيفواري دام 36 دقيقة،عن طريق كرة عرضية مررها رمضان المنطلق وقام بتفويتها عبد الرحمن مجدي ثم سددها كريم العراقي الظهير الأيمن في المرمى باقتدار.

حاول منتخب كوت ديفوار الرد سريعاً بانطلاقة من سيلاس وتمريرة إلى شيخ تيميتيه الذي سدد في الأقدام، ورد القائم محاولة جديدة من عرضية إيفوارية من الخطير سيلاس بتسديدة ماكرة، ووجه تيميتي تسديدة بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم مصري.

محاولات ضائعة

فرض منتخب مصر سيطرته على الشوط الثاني منذ البداية ونال أمانيه لاعب وسط كوت ديفوار إنذاراً ثم، ضاعت محاولة من جانب عبد الرحمن مجدي.

وأجرى منتخب كوت ديفوار أول تغيير بعد مرور 52 دقيقة، بنزول كوفي كواو على حساب شيخ تيميتيه.

وضاعت محاولة من انطلاقة لأبوالفتوح وعرضية أبعدها الدفاع الإيفواري، وأرسل عبد الرحمن مجدي كرة عرضية أنقذها دابيلا قبل رأسية مصطفى محمد.

وأجرى منتخب الأفيال تغييرًا ثانيًا بنزول أبوبكر دومبيا على حساب لازاري أمانيه بعد مرور 65 دقيقة لتنشيط خط الوسط.

هدف صادم

بدأ منتخب كوت ديفوار الاندفاع الهجومي للضغط على دفاع مصر، ووجه دومبيا تسديدة أبعدها الحارس صبحي كما سنحت فرصة خطيرة للمهاجم يوسف داو ولكنه سدد بعيداً عن المرمى.

وأضاع كريم العراقي فرصة تعزيز التقدم بعد تمريرة مع عبد الرحمن مجدي، وبدأ الإرهاق يدب في صفوف الفراعنة.

ونال كوفي إدجارد لاعب وسط كوت ديفوار إنذارًا للخشونة ضد أكرم توفيق أحد نجوم المباراة، وأشرك منتخب مصر المهاجم صلاح محسن بدلًا من مصطفى محمد في الدقيقة 81.

ونشط المنتخب الإيفواري وأبعد الحارس صبحي كرة عرضية خطيرة، كما رد الحائط البشري تسديدة من أوتارا من ضربة حرة نال خلالها أبو الفتوح إنذارًا للخشونة.

وسجل أبوبكر دومبيا في الدقيقة 89 من تمريرة عرضية خطيرة حولها اللاعب في شباك محمد صبحي لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.

تحسن أداء مصر الهجومي في بداية الوقت الإضافي، وأنقذ محمد صبحي حارس الفراعنة محاولة قريبة من الأفيال.

ووجه عمار حمدي تسديدة سهلة في يد الحارس، وأضاع عبد الرحمن مجدي تسديدة أخرى وسيطرت الالتحامات البدنية مع محاولة غير مكتملة من صلاح محسن.

وأضاع صلاح ضربة رأس بجوار العارضة، ودفع منتخب مصر بتغييرين بنزول أحمد ياسر ريان ومحمود الجزار، بدلاً من عمار حمدي وعبد الرحمن مجدي.

ونجح منتخب مصر في تسجيل الهدف الثاني عن طريق رمضان صبحي في الدقيقة 114 من متابعة لتسديدة أحمد ريان التي ردها الحارس.

ولجأ منتخب مصر للدفاع بعد التقدم مجدداً لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة والتتويج باللقب.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق