إذا أردت دعمها.. ادفع!!

ترامب يرفض طلب لنتنياهو بشأن دعم أجهزة السلطة الفلسطينية

كشفت القناة 13 العبرية على لسان شخصيات أمريكية رفيعة قولها: “على الرغم من تشجيع نتنياهو لوقف المساعدات الأمريكية للفلسطينيين، إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة تقديم 12 مليون دولار لأجهزة الأمن الفلسطينية التي تنسق أمنياً مع الجيش الإسرائيلي، إلا أن ترامب رفض.

وعن رد الرئيس الأمريكي على طلب نتنياهو قالت الشخصيات الأمريكية الرفيعة: “ترمب قال لمستشاريه، إذا كان الأمر مهمًا بالنسبة لنتنياهو، ليدفع هو للفلسطينيين 12 مليون دولار”.

وتابعت الشخصيات الأمريكية الرفيعة حديثها للفضائية 13 قائلة، قبل حوالي ستة أشهر اكتشفت وزارة الخارجية الأمريكية وجود 12 مليون دولار مخصصة لأجهزة الأمن الفلسطينية، لم يتم تقليصها، ولكنها لم تحول.

رون درمر السفير الإسرائيلي في واشنطن، وشخصيات إسرائيلية أخرى طلبت تحويل ال 12 مليون دولار لأجهزة السلطة والتي تعمل بالتنسيق مع الجيش الإسرائيلي، ومع جهاز الشاباك الإسرائيلي لمنع عمليات في الضفة الغربية.

الرد الذي تلقاه الإسرائيليين من مستشاري الرئيس ترمب هو، سياسية الرئيس تقوم على تقليص المساعدات للسلطة الفلسطينية، بالتالي الرئيس نفسه هو الذي يجب أن يصادق على قرار كهذا.

وقالت المصادر نفسها، بعد طرح الطلب الإسرائيلي على الرئيس الأمريكي قال، السياسية هي عدم تحويل المساعدات للفلسطينيين حتى يلتزموا بالعودة لطاولة المفاوضات.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق