وصول 1500 رأس عجل خلال أيام

الحكومة: اجتماعنا مع الجانب الإسرائيلي حدث بالفعل وهذا ما بحثه بشأن غزة

أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم ، اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، حدوث اجتماع مع الجانب الإسرائيلي، نافيا أن يكون قد بحث موضوع استيراد العجول.

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي إن “الاجتماع الذي تحدث عنه الصحفي الإسرائيلي حدث بالفعل”، موضحا أنه كان اجتماعا فنيا دوريا عاديا، ولم يتطرق أبدا إلى قضية العجول، ولم يحضره رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ .

وكان غال بيرغر الصحفي في هيئة البث الإسرائيلية (كان) قال إن السلطة الفلسطينية وافقت على السماح باستيراد العجول من إسرائيل بناء على اتفاق تم التوصل إليه في اجتماع عقد أمس بين ممثلي إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وأضاف ملحم أن الاجتماع كان يبحث في قضايا تتعلق بالصحة النباتية والبيطرة وإمكانية استيراد بعض المنتوجات من قطاع غزة كالفراولة والبطاطا والبصل.

وشدد على مضي الحكومة في سياسة الانفكاك التدريجي عن الاحتلال في جوانب عدة، كاشفا عن وجود موافقات على استيراد 10 آلاف رأس عجل بشكل مباشر من الخارج.

وأوضح أن 1500 رأس عجل ستصل خلال أيام بالاستيراد المباشر وليس عبر الوسيط الإسرائيلية، بالإضافة إلى نحو 4 إلى 6 آلاف رأس مطلع الشهر القادم.

ووفق ملحم، فإن القرار الحكومي زاد من كمية الاستيراد المباشر من الخارج وكذلك عدد مستوردي العجول، نافية عودة السلطة لاستيرادها من أسواق الاحتلال.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق