تفاصيل لقاء العمادي وملادينوف حول الأوضاع الإنسانية في غزة

التقى نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، وذلك في مقر الأمم المتحدة بـ القدس اليوم الاثنين.

واستعرض السفير العمادي جهود دولة قطر للتخفيف عن سكان قطاع غزة، والتي كان آخرها توجيهات أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتقديم منحة بقيمة 480 مليون دولار أمريكي للشعب الفلسطيني، خُصص منها 180 مليون دولار لقطاع غزة.

وناقش الطرفان الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة والجهود المشتركة لتحسينها، خاصة فيما يتعلق بموضوع الكهرباء والمشاريع الإغاثية ومشاريع التشغيل المؤقت للخريجين والعمال، مؤكدين استمرار الجهود المبذولة لتحقيق ذلك.

من جهته، أكد ملادينوف أن الأمم المتحدة تسعى جاهدة لرفع الحصار عن غزة وتحقيق الوحدة الفلسطينية، مثمّنا مواقف دولة قطر والمساعدات التي قدمتها للفلسطينيين.

ووفق ما ورد عبر موقع اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، يأتي هذا اللقاء ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها دولة قطر بالتنسيق مع الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية في سبيل تحسين الأوضاع الإنسانية الصعبة لسكان قطاع غزة.

يشار إلى أن السفير العمادي غادر قطاع غزة أمس عبر معبر بيت حانون “ايرز”؛ بعدما عقد لقاءين منفصلين مع قيادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

كما بدأت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، يوم الأحد الماضي، بصرف مساعدات نقدية لـ 75 ألف أسرة من العائلات المستورة والمتعففة في القطاع.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق