المالكي يكشف عن خطوات السلطة لو أوقفت إسرائيل الاستيراد

أكد وزير الخارجية والمغتربين  رياض المالكي ، اليوم الاثنين، ان دولة فلسطين ستتوجه الى التحكيم الدولي في حال اقدمت اسرائيل على تنفيذ تهديداتها فيما يتعلق بمنع الاستيراد، مشيرا الى ان برتوكول باريس الاقتصادي يكفل لفلسطين ذلك.

وأوضح المالكي في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، أن هناك خطوات سيتم اتخاذها في حال نفذت اسرائيل التهديدات الاقتصادية أبرزها اللجوء الى محكمة التحكيم الدولية التي أصبحت فلسطين عضوا فيها، كما سيتم التوجه الى عدد من الدول منها فرنسا ومجلس حقوق الانسان ومحكمة العدل الدولية والجمعية العامة للأمم المتحدة وجميع المحافل الدولية ليتم فضح اسرائيل واجبارها على التراجع عن مثل هذه الخطوات التهديدية التي قامت بها ولوضع المجتمع الدولي امام مسؤولياته حيال مثل هذه القضية.

وأعرب المالكي عن اعتقاده بأن هذه التهديدات واهية وتهدف الى اجبارنا عن التراجع عن هذه الخطوات بالانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال، مردفا أننا “لن نتراجع او نتنازل بل سنواجه بكل الامكانيات وعلى جميع المستويات لحماية حقوقنا”.

وفيما يتعلق بافتتاح سفارة ماليزية في فلسطين اكد المالكي انه يجري البحث والتنسيق حاليا عبر عقد حوار مفتوح مع الاردن وفلسطين ليتم الوصول الى صيغة تكون مقبولة للجميع لانجاز هذا الموضوع.

ولفت المالكي إلى ان هناك رغبة في إنشاء السفارة بشكل مؤقت في الاردن ولكن العرف الدبلوماسي والظروف لن تسمح بذلك فسيتم الاكتفاء بتعيين ممثلا أمام دولة فلسطين للاهتمام بالشؤون الفلسطينية.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق