وزارة المالية تحول 20 مليون شيكل لمستشفى المطلع بالقدس

حولت وزارة المالية في رام الله اليوم الأحد مبلغ 20 مليون شيكل لمستشفى المطلع في مدينة القدس ، بعد ان حولت له الأسبوع الماضي مبلغ 5 مليون شيكل لمواصلة عمله كالمعتاد عقب نفاد أدوية السرطان في مخازنه، وذلك بحسب ما أعلن رئيس الوزراء د. محمد اشتية

جاء ذلك عقب الاجتماع الطارئ الذي ترأسه اشتية، بحضور وزير المالية شكري بشارة ، ووزيرة الصحة مي الكيلة، لبحث القضايا المتعلقة بمستشفيات القدس، وآليات دعمها، والحفاظ عليها، ودرس حلول جذرية للأزمات المالية لها.

وكان وليد نمور مدير مستشفى المطلع قد أوضح بالأمس أن ” المستشفى يعاني من أزمة مالية منذ مدة طويلة، وتفاقمت خلال الأشهر الأخيرة الماضية، جراء تراكم الديون على وزارة الصحة، والتي تفوق 200 مليون شيكل، وهي قيمة الخدمات المقدمة منذ الأول من تشرين الثاني/نوفمبر2018 ولغاية اليوم”.

وقال نمور: منذ قرار القيادة وقف التحويلات الطبية للمستشفيات الإسرائيلية، أصبح هناك زيادة واضحة في أعداد المرضى المحولين إلى المستشفى، خاصة مرضى سرطان الدم، الذين يحتاجون لدواء يومي عن طريق الفم، ويصل ثمنه لنحو 40 ألف شيكل شهريا، ما أدى إلى رفع قيمة الفواتير بحدود 3 ملايين شيكل شهريا، أي ما يقارب 40 مليون شيكل سنويا.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق