شاهد | مقتل أبو بكر البغدادي: العالم ينتظر كلمة ترامب

أعلنت وسائل إعلام أمريكية فجر الأحد عن مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في علمية أمريكية سرية نفذت في مدينة أدلب بسوريا ، في وقت ينتظر العالم بأسره كلمة الرئيس الامريكي دونالد ترامب لتأكيد هذه المعلومات بشكل رسمي.

مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الامريكية قال لمجلة نيوزويك ان أبو بكر البغدادي قتل نفسه بتفجير حزام ناسف كان يرتديه ، حيث يأتي ذلك في وقت أفاد موقع نيوزويك بأن ترامب وافق في الأيام الماضية على عملية عسكرية ضد تنظيم “داعش” استهدفت البغدادي.

وعرضت وزارة الخارجية الأميركية مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقاله.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي، سيدلي بإعلان مهم جدا، صباح اليوم الأحد، بينما تتحدث وسائل إعلام أميركية عن عملية عسكرية في سورية استهدفت زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي.

وظهر البغدادي علنا عندما اعتلى منبر جامع النوري الكبير بالموصل عام 2014، ليعلن قيام “دولة الخلافة” حينها، كما ظهر مرة أخرى قبل نحو عام يتحدث لبعض قادة التنظيم.

يذكر البغدادي البالغ من العمر 48 عاما، عراقي اسمه الحقيقي إبراهيم السامرائي، انشق عن تنظيم القاعدة عام 2013، أي بعد عامين من مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول عسكري كبير أن الجيش الأميركي استهدف زعيم تنظيم “داعش” في غارة، أمس السبت، في شمال شرق سورية.

وقالت الشبكة الأميركية إن وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) ساهمت في تحديد موقعه، بدون أن تذكر توضيحات عن موقعه.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، رفضت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الإدلاء بأي تعليق.

وكان متحدث باسم البيت الأبيض أعلن أن الرئيس ترامب سيدلي بتصريح مهم جدا، اليوم الأحد، من دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

وقبل ذلك، كان ترامب كتب في تغريدة على تويتر “حدث للتو شيء كبير جدا!”، من دون مزيد من الإيضاح.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق