كوشنر يلتقي غانتس للمرة الأولى الاثنين المقبل في القدس

كشفت مصادر إعلامية عن لقاء يعقد لأول مرة بين زعيم تحالف “أزرق أبيض”، بيني غانتس ، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، الاثنين المقبل في السفارة الأمريكية ب القدس .

وأوضحت المصادر أن كوشنر قد يصل إلى إسرائيل يوم الأحد القادم، تمهيدا للقاء غانتس، مضيفة أنه سيعقد أياض لقاء مع زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو . بحسب “i24 news”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن البيت الأبيض أن “إدارة ترامب ستعلن عن الجزء السياسي لخطة السلام الامريكية المعروفة إعلاميًا بـ ’ صفقة القرن ’ بعد تشكيل حكومة في إسرائيل، وحتى إذا ترأسها بيني غانتس، لأننا نريد شريكًا واضحًا في إسرائيل للعمل معنا على تنفيذ البرنامج”.

وأكد البيت الأبيض أن الخطة “جاهزة ولن تتغير حتى لو ترأس غانتس رئيس الوزراء القادم في إسرائيل”.

وكلف الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، أمس الأربعاء، زعيم تحالف “أزرق أبيض”، بيني غانتس، رسميا بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، بعد فشل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في تشكيلها. وتوجه غانتس في خطابه الى نتنياهو وعرض عليه أن يكون جزءًا من حكومة الوحدة قائلا له “أتمنى لك الخروج من جميع القضايا القانونية الموجهة ضدك. من الواضح لكلينا أن نتائج الانتخابات والوضع القانوني يتطلبا التغيير”.

وتأتي زيارة كوشنر الى إسرائيل في إطار زيارة موسعة له في منطقة الشرق الأوسط، تتمحور حول زيارة إلى المملكة العربية السعودية وحضور مؤتمر اقتصادي يستضيفه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وكانت القناة العبرية “13” أشارت في الأسبوع الماضي الى أن زيارة كوشنر تهدف بشكل أساسي الى التأثير في الوضع السياسي في إسرائيل لمحاولة تشكيل حكومة.

 

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق