الرئيس الإسرائيلي يكلف غانتس بتشكيل الحكومة الجديدة والأخير يعلق

سلم الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، مساء اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019، كتاب التكليف إلى رئيس حزب “أزرق وأبيض” بيني غانتس ، لتشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة في مدة اقصاها 28 يوما.

ويأتي هذا التكليف بعد فشل رئيس الحكومة الإسرائيلية الحالي بنيامين نتنياهو في تشكيل الحكومة، والذي بدوره أعاد كتاب التكليف إلى الرئيس ريفلين قبل يومين من انتهاء المدة التي منحت له والتي تنتهي يوم غد الخميس.

وأعلن غانتس أنه سوف يعمل على تشكيل حكومة “وحدة وطنية ليبرالية”، وسوف يجتمع مع رؤساء كافة الكتل والأحزاب في ” الكنيست ” ومن ضمنها القائمة العربية المشتركة .

ودعا غانتس حزب “الليكود” الى المفاوضات يوم غد من أجل البدء بتشكيل حكومة وحدة وطنية، وسوف يلتقي مع نتنياهو يوم غد، في الوقت الذي اكد فيه “الليكود” تمسكه بكتلة اليمين وأنه سوف يجري المفاوضات مع “أزرق أبيض” على هذا الاساس خصوصا بعد ان طمأن نتنياهو مساء اليوم الاربعاء رؤساء كتلة اليمين واحزاب “الحريديم” بانه لن يتخلى عنهم في اية مفاوضات مع قائمة “أزرق أبيض” من اجل حكومة موسعة يريدها نتنياهو.

يشار إلى أن الجولة الثانية من الانتخابات الإسرائيلية جرت في السابع عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي، وأسفرت نتائجها النهائية عن تصدر حزب “أزرق أبيض” بزعامة غانتس بحصوله على 33 مقعدا، في حين حصل “الليكود” على 32 مقعدا.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق