المواصلات: وعودات بإدخال إطارات السيارات ‘الكاوشوك’ إلى قطاع غزة خلال أيام

قالت وزارة النقل والمواصلات في رام الله اليوم الأربعاء ان هناك وعودات بإمكانية إعادة إدخال إطارات السيارات “الكاوشوك” إلى قطاع غزة، بعد ان منع الاحتلال الإسرائيلي إدخالها في شهر أبريل / نيسان 2018.

وقال المتحدث باسم الوزارة موسى رحال:” من خلال متابعة وزارة النقل والمواصلات لمطالبات ومناشدات شركات بيع إطارات السيارات في غزة ، تم الحديث عن إمكانية السماح بإدخال 1100 (مشطاح خشبي) محملة بالإطارات الى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة”.

وأوضح رحال ان الإطارات التي سيسمح بإدخالها إلى قطاع غزة هي موجودة لدى الجانب الإسرائيلي ، سواء كانت في الميناء أو المخازن.

وبين ان منع إدخال إطارات السيارات لغزة شكل حالة من الارباك والمشاكل في المركبات حيث ان البدائل الاخرى التي جرى البحث عنها لم تكن ضمن المواصفات المطلوبة ولا تخدم المركبات كونها غير جيدة من ناحية التصنيع.

وكان المتحدث باسم جمعية النقل الخاص في قطاع غزة، جهاد اسليم قد قال مساء أمس الثلاثاء إن “وزارة النقل والمواصلات أبلغتنا أنه سيتم إدخال “الكوشوك” ابتداء من الأسبوع المقبل.

وأوضح اسليم أنه “لا معلومات حول الكمية أو عدد الشاحنات التي سيتم إدخالها إلى القطاع”، مؤكدا أن التنسيق سيكون مع بداية الاسبوع المقبل.

يشار الى ان سلطات الاحتلال كانت قد منعت إدخال إطارات السيارات ” الكاوشوك” منذ شهر أبريل / نيسان 2018 بحجة استخدامها في التظاهرات الأسبوعية على حدود غزة

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق