البردويل: صعب جدا تطبيق الانتخابات ما لم تقم على التوافق والوضوح واحترام النتائج

أكد صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، أنه من الصعب تطبيق الانتخابات ما لم تقم على أساس التوافق الوطني والوضوح بالقوانين والنتائج واحترام النتائج.

وقال البردويل إن حركته ستجلس مع حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات، وستوضح له أن “الانتخابات ما لم تقم على أساس قاعدة التوافق الوطني والوضوح في القوانين والنتائج واحترام النتائج، من الصعب جدًّا تطبيقها”.

وأضاف : “حنا ناصر شخصية محترمة ونحن نستقبله بكل احترام، كما استقبلناه سابقًا، فهو رجل مهني”، مؤكدًا ضرورة عقد انتخابات شاملة للمجلس التشريعي ورئاسة السلطة.

وأوضح البردويل لصحيفة فلسطين المحلية أن إجراء الانتخابات يجب أن يكون نتيجة تفاهم على خريطة طريق كاملة، بحيث تضع برنامجًا وطنيًّا متكاملًا، يتفق فيه على شكل النظام السياسي الفلسطيني، وشكل الفعل والنضال الفلسطينيين.

وتابع : “الانتخابات هي جزء ونتيجة يجب أن تكون لها مقدمات من أجل الاتفاق على قانونها، واحترام نتائجها، وكثير من الأشياء، لا أن تُطرح بهذا الشكل”.

وفي سياقٍ آخر، اعتبر البردويل أن الرئيس محمود عباس “تهرب بوضوح خلال خطابه الأخير في الأمم المتحدة من مبادرة الفصائل لتحقيق المصالحة”، مبينا أنه “حاول قطع الطريق عليها بطرح فكرة غير قابلة للتطبيق وهي انتخابات مفاجئة غير قائمة على تفاهم وأرضية توافقية”. وفق حديثه.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق