تطبيقات تدمر جهازك عليك الحذر منها وحذفها فوراً من أندرويد

تعتبر تطبيقات Bloatware من التطبيقات التي تشغل مساحة في وحدة التخزين في جهاز أندرويد، سيما وأن هذه التطبيقات تعد تجارية يتم تثبيتها من قبل الشركة المصنعة.

وبدوره، يقدم موقع “أندرويد بيت” التقني النصائح التي يمكنك من خلالها حذف أو إزالة أو تعطيل أو على الأقل إخفاء التطبيقات المثبتة مسبقًا و تطبيقات الـ bloatware، ولكن قبل أن نتطرق إلى ذلك، يجب عليك معرفة ماهية تطبيقات الـbloatware.

ما هي bloatware؟

غالبًا ما يكون Bloatware برنامجًا تجاريًا تم تثبيته مسبقًا من قبل الشركة المصنعة، سواء كان مفيدًا أم لا، وتميل هذه البرامج إلى إهدار الذاكرة والموارد، لذا قد ترغب أحيانًا في التخلص من هذه التطبيقات التي تشغل مساحة في قائمة التطبيقات والشاشة الرئيسية ووحدة التخزين الداخلية الخاصة بهاتفك الذكي.

كيفية تعطيل برامج الـ bloatware

– توجه إلى إعدادات ثم التطبيقات.

– على معظم الهواتف، ستجد ثلاث علامات تبويب مقسمة إلى جميع التطبيقات والتطبيقات المعطلة والتطبيقات المفعلة.

من خلال النقر على أي من تلك التطبيقات، ستلاحظ أنه يمكن إلغاء تثبيت بعض التطبيقات و ينطبق هذا على التطبيقات التي قد تكون قمت بتنزيلها بنفسك ولكن سيكون هناك أيضًا تطبيقات bloatware غير الضرورية التي يمكنك إزالتها، بينما لا يمكن إلغاء تثبيت بعض التطبيقات أو تعطيلها (على سبيل المثال: تطبيق الإعدادات) لأن هذه التطبيقات ضرورية لتشغيل نظام أندرويد Android بشكل صحيح، وفق صدى البلد.

– ببساطة افتح التطبيقات.

– اضغط لفترة طويلة على أي تطبيق لإظهار فقاعة تسمح لك بتعطيل التطبيق، أو إلغاء التثبيت إن أمكن.

– لن يتم تشغيل التطبيق المعطل في الخلفية ولن يتلقى أي تحديثات، مما يلغي استنزاف الموارد غير الضروري.

ويشار إلى أن إزالة تطبيقات Bloatware من جهازك يؤدي إلى تحسين أداء هاتفك الذكي وتحرير مساحة التخزين، وتسمى التطبيقات التي لا تحتاج إليها ولكن لا يمكنك إلغاء تثبيتها من هاتفك باسم bloatware.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق