التنمية الاجتماعية توضح موعد صرف شيكات الشؤون في الضفة وغزة

أكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله داوود الديك اليوم الاثنين، بأن وزراته لم تحدد موعدًا لصرف تخصصات الشؤون الاجتماعية حتى الآن.

وأوضح الديك في تصريحٍ مقتضب، بأنه لم يتم تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية حتى اللحظة، للأسر الفقيرة المستفيدة منها في الضفة المحتلة وقطاع غزة.

وكان وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية احمد مجدلاني، كشف عن اتفاق جديد مع الاتحاد الأوروبي بشأن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لآلاف المستفيدين الجدد في قطاع غزة .

وقال مجدلاني في تصريحات إذاعية: عقدنا اجتماعا قبل أيام مع الاتحاد الأوروبي، وتم الاتفاق معهم على صرف 10 مليون يورو إضافية لقرابة 10 آلاف أسرة في غزة.
وأشار وزير التنمية الاجتماعية إلى أنه سيتم اختيار أسماء المستفيدين من قوائم الانتظار في برنامج التحويلات النقدية (شيكات الشؤون الاجتماعية) في غزة، منوها إلى وجود 27 ألف أسرة على قوائم الانتظار بالقطاع.

يذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية صرفت دفعتين من شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية خلال العام الجاري، فيما من المقرر أن يتم صرف الثالثة قبل نهاية السنة الحالية. وفق مجدلاني.

وتستفيد أكثر من 70 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة من برنامج التحويلات النقدية بمبلغ يصل إلى 94 مليون شيكل، فيما يتم صرف حوالي 30 مليون شيكل للمستفيدين من ذات البرنامج بالضفة الغربية.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق