الرئيس عباس يكلف رئيس لجنة الانتخابات ببدء التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية

كلًف الرئيس محمود عباس ، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، اليوم الاثنين، باستئناف الاتصالات مع القوى والفصائل للتحضير لإجراء الانتخابات التشريعية، على أن يتبعها بعد بضعة أشهر الانتخابات الرئاسية، وفق القوانين والأنظمة المعمول بها.

وأكد الرئيس عباس، لدى استقباله ناصر، اليوم الاثنين، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله ، أنه أصدر تعليماته للحكومة وللأجهزة المعنية كافة بالعمل على توفير جميع المتطلبات اللازمة لذلك.

وحضر اللقاء: امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة عزام الاحمد، ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ ، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وكان نائب حركة فتح  محمود العالول أكد ، اليوم الاثنين، أن الرئيس محمود عباس سيلتقي رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر وسيطلب منه التوجه إلى قطاع  غزة للحوار مع الفصائل والقوى لإعداد المناخ المواتي لإجراء الانتخابات.

وقال العالول في حديث اذاعي تابعته “سوا” إن الرئيس عباس سيطرح على حنا ناصر مبدأ خيار الانتخابات، وسيطلب منه التواصل مع كل الجهات لتهيئة الأجواء اللازمة لإجراء الانتخابات.

وأضاف أننا “سنطلب من لجنة الانتخابات المركزية بالتحرك إلى غزة من أجل تذليل العقبات، وإجراء الحوار الداخلي مع الفصائل والقوى، إضافة للمؤسسات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني”.

وأوضح العالول أن “المرسوم الرئاسي لإجراء الانتخابات يصدر بعد أن تبلغ لجنة الانتخابات الرئيس عباس، أن الأجواء أصبحت مواتية للبدء بالعملية الانتخابية”.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق