حماس ترد على تصريحات الرئيس عباس

اعتبرت حركة حماس ، اليوم الأحد، أن ” حديث الرئيس محمود عباس عن تشكيل لجان مشتركة مع الاحتلال الإسرائيلي لتفعيل الاتفاقات السابقة، يؤكد أن قراراته السابقة بوقف التعامل بالاتفاقات الموقعة، هي مجرد حديث إعلامي، يفتقد للجدية”.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريح صحفي عبر صفحته الرسمية (فيسبوك) إن “هذا السلوك من قيادة السلطة، هو قمة الاستهتار بالجمهور الفلسطيني، ومحاولة للتلاعب بالرأي العام الرافض لعلاقة السلطة بالاحتلال” وفق تعبيره.

وأضاف قاسم:” تثبت السلطة في كل مرة إنعدام الإرادة في مواجهة الاحتلال وسياسته، وعدم قدرتها الانفكاك عن مصالحها الحزبية والشخصية الضيقة، المعاكسة للمصلحة الوطنية العليا” كما قال.

يذكر أن الرئيس محمود عباس أكد اليوم في مستهل اجتماع القيادة أننا “طرحنا منذ فترة طويلة على الإسرائيليين تشكيل لجان فنية من أجل بحث القضايا المعلقة بيننا وبينهم، وخاصة المالية، سواء اتفاق باريس أو غيره”.

أقرأ/ي أيضا: كلمة الرئيس عباس في اجتماع القيادة

وقال الرئيس عباس ” الحكومة الإسرائيلية وافقت مؤخرا على أن تكون هناك لجنة من الفنيين لمناقشة هذا الأمر بحيث تبحث كل قضية مالية بيننا وبينهم منذ البداية، وبأثر رجعي”.

وأشار الرئيس عباس إلى ان هناك موافقة مبدئية على العودة إلى اتفاق باريس ومناقشته، مضيفا أن اللجان الفنية بدأت منذ اليوم بحث جميع القضايا المالية.

وتابع الرئيس:” بناء على هذا الاتفاق اخذنا من الإسرائيليين مبلغا من المال المتجمد لديهم والذي يقدر بأكثر من مليارين ونصف، وتسلمنا منهم مليار ونصف كدفعة أولى”.

واستدرك الرئيس عباس:” ولكن يجب أن يعلم الجميع أن موقفنا من موضوع الشهداء والأسرى ثابت ولن نتراجع عنه”، مؤكدا أننا لن نقبل بأي حال من الأحوال أن يكون بيننا وبين إسرائيل أية علاقات مالية اذا استمرت السياسة الإسرائيلية.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق