حنا ناصر سيتوجه إلى غزة

الرفاعي: التمثيل النسبي سيكون أساس الانتخابات وعنوانها

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سمير الرفاعي أن التمثيل النسبي سيكون أساس الانتخابات وعنوانها ، التي لن تجري بدون القدس المحتلة وقطاع غزة وهذا الأمر متروك للجان لبحث تفاصيلها وآلية تطبيقها.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس حركة فتح محمود العالول من قبل اللجنة المركزية لحركة فتح ، لمتابعة موضوع الانتخابات في كافة المحافظات ، وكذلك لمتابعة الاستعدادات داخل الحركة، مشيراً الى أن القيادة عقدت سلسلة اجتماعات حول ذات الموضوع ، وسيتم تشكيل لجنة خلال اجتماع اللجنة التنفيذية غدا.

وأوضح الرفاعي لإذاعة صوت فلسطين الرسمية أنه سيتم وضع جدول زمني للانتخابات خلال اجتماع سيعقد بين الرئيس محمود عباس ورئيس لجنة الانتخابات المركزية د. حنا ناصر الذي سيتوجه إلى قطاع غزة للتواصل مع كافة الفصائل بما فيهم حركة حماس ، لافتا إلى أن بعض الأطراف في حماس وفصائل أخرى تطالب بالرجوع لاتفاقية عام 2005 وهذا لن يحدث إلا عبر إنهاء الانقسام ، وموضوع العودة لاتفاقيات سابقة تم اجتراره.

وشدد على أهمية العمل الشعبي والمقاومة الشعبية والحراك الجماهيري السلمي الذي يمثل عنوان المرحلة والعمود الفقري لشعبنا وصموده ، وتحقيق أهدافه الوطنية .

وحول موضوع الانفكاك عن الاحتلال ، لفت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، إلى أن إجراءات بدأت على الأرض لتعديل بروتوكول باريس الاقتصادي ، والبحث عن بدائل وطنية تساعد على الخلاص من الاحتلال وسيطرته الاقتصادية على شعبنا وأرضنا .

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق