الاحتلال يقرر إغلاق الضفة الغربية وقطاع غزة

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019 فرض طوق أمني على الضفة الغربية وقطاع غزة بمناسبة الانتخابات الإسرائيلية التي تبدأ يوم غد الثلاثاء.

وقالت سلطات الاحتلال ان الطوق الأمني على الضفة الغربية وغزة سيبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء وذلك بموجب تقييم الأوضاع الأمنية وإقرار الجهات السياسية ، حيث سيتم إعادة فتح المعابر ورفع الإغلاق يوم الأربعاء المقبل وذلك بموجب تقييم الأوضاع وطبقاً لساعات الفتح الاعتيادية.

وأوضحت أنه خلال الإغلاق سيسمح بعبور الحالات الإنسانية والطبية والاستثنائية فقط وذلك كله بشرط موافقة ما يسمى منسق أعمال الحكومة في المناطق.

وقالت الشرطة الإسرائيلية امس الأحد 15 سبتمبر 2019 أنها ستنشر نحو 19 ألف رجل أمن لتأمين الانتخابات الإسرائيلية التي ستجرى يوم الثلاثاء المقبل ، حيث ستنتشر عناصر الأمن في محيط مراكز الاقتراع لضمان الأمن العام وحق الناخب في الإدلاء بصوته بشكل ديمقراطي وبمقتضى القانون.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها أنها لن تسمح لأية جهة بعرقلة سير الانتخابات والمساس بنزاهتها ، وفق توجيه ومسؤولية اللجنة المركزية للانتخابات للكنيست.

ومن المقرر ان تجرى الانتخابات الاسرائيلية يوم غد الثلاثاء ، حيث يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى حصول حزبه الليكود (يميني متطرف) على أكبر عدد من المقاعد في الانتخابات المقررة الثلاثاء، لنيل التكليف بتشكيل الحكومة المقبلة.
ولضمان ذلك اتبع نتنياهو عدة استراتيجيات مع الأحزاب اليمينية المختلفة كي تصب أصوات الإسرائيليين لصالحه على حسابها، ولصالح اليمين على حساب منافسيه في “الوسط – يسار”.
ووفقا لاستطلاعات حديثة، فإن حزب الليكود وتحالف “أزرق أبيض” الوسطي سيخرجان من الانتخابات كتفا بكتف، ولن يتمكن أيا منهما من الحصول على المقاعد المطلوبة لتشكيل الحكومة القادمة وهو 61 مقعدا على الأقل من مقاعد الكنيست (البرلمان) الـ120.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق