نصر الله يهدد: إذا اعتُدي على لبنان فهذا ما سنفعله

هدد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، إسرائيل من خطوة الإقدام على قصف أو إرسال طائرات مُسيرة أو الاعتداء على لبنان.

وقال نصر الله في كلمة له، بذكرى العاشر من محرم، أن إذا اعتُدي على لبنان بأي شكل كان فإننا سنرد بالشكل المناسب والمتناسب ولا خطوط حمراء مطلقاً، مُعلناً أن لبنان يحترم القرار 1701.

وشدد نصر الله، على أنه في حال قصفت إسرائيل أو أرسلت طائرات مُسيرة أو اعتدت على لبنان، فمن حق اللبنانيين أن يدافعوا عن بلدهم وسيادته، قائلاً:” بعيدا من الضجيج في الداخل والتهديد من الخارج، أقول وأكرر، اذا اعتدي على لبنان، هذا العدوان سيرد عليه بالرد المناسب، ولا خطوط حمر على الإطلاق. فلبنان اليوم أقوى في مواقفه”.

وأشار الأمين العام لحزب الله، إلى أن اللبنانيين اسقطوا المحاولة الإسرائيلية لتغيير قواعد الاشتباك منذ 2006 ، معتبرا أن الجيش الإسرائيلي تحوّل إلى جيش هوليوودي لأنه بات ضعيفا وعاجزا على الأرض. وفقاً لما أورده موقع “LBC”

وأكد نصر الله على الالتزام بحقوق الشعب الفلسطيني كلاجئ شريف في أرض لبنان يريد العودة إلى فلسطين ويعمل من أجل ذلك.

من جهة أخرى، أعلن نصر الله رفضه لأي مشروع حرب على إيران، مؤكداً أنها ستشعل المنطقة وتدمر دولا وشعوبا وستكون حربا على كل محور المقاومة، مشددا على أن أي حرب افتراضية إن حصلت ستشكل نهاية إسرائيل ونهاية الهيمنة والوجود الأمريكي في المنطقة.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق