تويتر تقرر إلغاء ميزة يستخدمها المغردون

أعلنت شركة تويتر عبر حسابها الرسمي على الموقع، بإلغاء خدمة كان يستخدمها الكثيرون، وهي ارسال التغريدات عبر الرسائل النصية ذلك من أجل حماية حسابات المستخدمين من عمليات الاختراق والقرصنة.

بنفس الوقت بعد قرار إيقاف خدمة ارسال التغريدات، أعلنت عن استراتيجية وخطة طويلة الأجل، لطرح ميزة يمكن من خلالها كتابة الرسائل عبر رسائل النصية القصيرة SMS، مشيراً أنها ستعمل على إعادة تنشيط ميزة ارسال التغريدات في بعض الدول، التي تعتمد على تقنيات رسائل نصير قصيرة من مصادر موثوقة.

وتابعت شركة تويتر، بقولها إن الأزمة تتمثل في أن هناك مشكلة مرتبطة ببعث التغريدات عن طريق الرسائل النصية، معتمدة على رقم هاتف مرتبط بشبكة يمكن من خلالها ولوج طرف ثالث إلى تلك التغريدات واختراق حسابات المستخدم، وربما إيقافها تماما

وكانت قد أعلنت قبل أيام، تعرض الحساب الرسمي الخاص برئيس شركة تويتر جاك دورسي، على موقع التغريدات الشهير، للقرصنة، موضحة أن حساب دورسي يرسل تغريدات عنصرية وسيئة إلى متابعيه، عددهم 4.2 مليون.

وأرسل “الهاكرز” لحساب جاك دورسي، تغريدات مثل “هتلر بريء”، كما طالب في تغريدة أخرى “رأس الهيكل العظمي الأصلع”، المقصود به دورسي أن يلغي تعليق حسابه، وفقاً لموقع سبوتنيك.

وفي آخر تحديث منها، ذكرت تويتر، أنها تمكنت من استعادة حساب جاك دورسي، وهو الآن آمن، وأكدت أنه ليس هناك ما يشير إلى أن أنظمة “تويتر” تم اختراقها.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق