قرار بمنع إدخال الحيوانات إلى بحر خانيونس

قررت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة ، بالتعاون مع جهاز الشرطة البحرية وشرطة البلديات، اليوم الأربعاء، منع إدخال “الحيوانات والمواشي” إلى مياه البحر حفاظاً على سلامة المصطافين ومنعاً لانتشار الأمراض، والعمل على منع هذه الظاهرة بشكل نهائي التي تتسبب بإزعاج كبير للمصطافين سيما الأطفال والنساء.

وكان رئيس بلدية خان يونس علاء الدين البطة وممثلي عن دوائر البلدية المختصة، ومدير شرطة البلديات الرائد إبراهيم زقوت، ومدير جهاز الشرطة البحرية العقيد باسل الغلبان، قد عقدوا إجتماعاً وذلك لدراسة السبل الواجب إتباعها من أجل إنفاذ القرار وتحويل المخالفين للقضاء.

وناقش المجتمعون الوضع المتأزم على شاطئ البحر نتيجة لورود مناشدات وشكاوى للبلدية والجهات المختصة وكذلك عبر شبكات التواصل الإجتماعي تفيد بقيام بعض المواطنين بإدخال الحيوانات وخاصة “الكلاب والحمير” إلى مياه البحر والتي نشرت حالات الخوف والهلع لدى الأطفال والعائلات.

وأكد المجتمعون على وجوب التخلص من كافة الممارسات الخاطئة التي قد تؤذي جمهور المصطافين في ظل الحديث عن تنفيذ القرار يوم غداً الخميس الموافق الثاني والعشرون من شهر أغسطس الجاري من أجل منع كافة مظاهر الإخلال بالنظام وتعكير صفو المصطافين، مشددين على أهمية تعاون الجميع من أجل الحفاظ المصلحة العامة.

وتم الاتفاق للسماح لأصحاب عربات الكارو باستخدام المنطقة الواقعة شمال موقع الشرطة البحرية وكذلك جنوب نادي الوكالة البحري فقط وبشكل محدود.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق