حماس: عدوان الرئيس عباس على القضاء يلغي أي أفق للشراكة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” رفضها لعدوان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على مؤسسة القضاء، معتبرةً أنه بذلك يشطب النظام الفلسطيني ويلغي تماماً أي أفق للشراكة أو الديمقراطية.

وأدانت الحركة في بيان صحفي اليوم الاثنين، بشدة سلوك عباس الدكتاتوري، وإصراره على رفض المصالحة والشراكة، ومنعه للانتخابات الديمقراطية وتغوله على كل السلطات.

وشددت على أن قرار عباس المخالف للأصول الدستورية والقانونية الفلسطينية ضد السلطة القضائية، يتطلب إرادة سياسية فلسطينية، وصوتا وطنيا موحدا لوقف هذه المهزلة.

وأشارت الحركة إلى أن تلك المهزلة لا تحترم إرادة هذا الشعب العظيم الذي يبهر العالم بنضاله الحضاري، ما يوجب التصدي لقرارات عباس الانفرادية.

ونوهت إلى أن عباس يواصل نهج التفرد والدكتاتورية والخروج عن القانون، بعد إقدامه على خطيئة حل المجلس التشريعي المنتخب، وبعد هيمنته على المؤسسة التنفيذية، وتدمير المؤسسات الفلسطينية، وشطب الشراكة الوطنية.

وكان عباس قد أصدر قرارا بحل مجلس القضاء الأعلى الحالي، وإنشاء مجلس قضاء أعلى انتقالياً لمدة عام

نص البيان:

بيان صادر عن حركة المقاومة الإسلامية “حماس”

تعقيباً على إجراءات عباس غير القانونية بحق السلطة القضائية

استمراراً لنهج التفرد والدكتاتورية والخروج عن القانون، وبعد إقدامه على خطيئة حل المجلس التشريعي المنتخب، وبعد هيمنته على المؤسسة التنفيذية، وتدمير المؤسسات الفلسطينية، وشطب الشراكة الوطنية، أقدم عباس على عدوان جديد على الركن الثالث من النظام الفلسطيني وهو مؤسسة القضاء، في خطوة يشطب بها عباس النظام الفلسطيني ويلغي تماماً أي أفق للشراكة أو الديمقراطية.

ترفض حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وتدين بشدة سلوك عباس الدكتاتوري وإصراره على رفض المصالحة والشراكة، ومنعه للانتخابات الديمقراطية وتغوله على كل السلطات.

وتؤكد حماس أن قرار عباس المخالف للأصول الدستورية والقانونية الفلسطينية ضد السلطة القضائية، يتطلب إرادة سياسية فلسطينية، وصوتا وطنيا موحدا لوقف هذه المهزلة التي لا تحترم إرادة هذا الشعب العظيم الذي يبهر العالم بنضاله الحضاري؛ ما يوجب التصدي لقرارات عباس الانفرادية.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

الاثـــــنين 22 يـــــولــــــيو 2019 م

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق