اسرائيل لم تتلق دعوة لحضوره..

قناة عبرية تكشف الصعوبات التي تواجه مؤتمر البحرين

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الاحد، عن الصعوبات التي تعترض إقامة مؤتمر البحرين الاقتصادي الذي دعت الادارة الأمريكية لتنظيمه نهاية الشهر الجاري.

وذكرت القناة 13 العبرية، أن دولا عربية منها مصر و الأردن و المغرب و الكويت لم تقرر بعد الحضور من عدمه، مشيرة إلى أن البيت الأبيض أبلغ الصحافيين أن التغطية ستكون محدودة جدا.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله أن جاريد كوشنير المستشار الأول للرئيس الأميركي دونالد ترامب، أبلغ بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، خلال لقائهما في الثلاثين من مايو/ أيار الماضي، أن الإدارة الأميركية لا زالت تنتظر الحصول على موافقة دول أخرى وخاصةً الدول العربية لحضور المؤتمر.

ووفقا للمسؤول، فإن الولايات المتحدة قلقة من انخفاض المشاركة العربية في المؤتمر وخاصةً من قبل مصر والأردن، وأن كوشنير أبلغ نتنياهو أنه في حال تحققت الآمال بحضور عربي كبير سيتم إرسال دعوة لإسرائيل، بحسب صحيفة القدس .

وبحسب القناة، فإنه بالرغم من الضغوط الأميركية على مصر والأردن للحضور، إلا أن القلق يساورها بشدة من عدم حضورها، خاصةً وأن دول منها المغرب وعمان والكويت لم تؤكد حضورها، في ظل الضغوط الفلسطينية الشديدة على الدول لعدم المشاركة.

وقالت القناة إن إسرائيل لم تتلق أي دعوة لحضور مؤتمر البحرين، مضيفة ، أن نتنياهو قرر في حال تلقي دعوة إرسال وزير المالية موشيه كحلون لحضور المؤتمر.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق