حسن نصر الله يكشف أسرار جديدة عن الجنرال قاسم سليماني

علم – بيروت

كشف أمين عام تنظيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله عن أسرار جديدة تتعلق بالجنرال قاسم سليماني الذي اغتالته الولايات المتحدة الامريكية في الثالث من يناير الماضي في غارة جوية استهدفته قرب مطار بغداد الدولي.

واعتبر نصر الله في حديث مع وكالة يونيوز الإيرانية ان قوة الصواريخ الجبارة التي يمتلكها حزبه وبناءها يعود فيها الفضل للجنرال قاسم سليماني ، قائلا :” عندما التقينا به لأول مرة في الساعة الأولى شعرنا وكأننا نعرفه منذ عشرات السنين وهو يعرفنا منذ عشرات السنين”، ولفت إلى أن “شخصية سليماني شخصية جامعة”. وأضاف “لم نكن نشعر أننا نجلس فقط مع جنرال متخصص في الشأن العسكري، وإنما كان يفهم بشكل عميق وقوي بالمسائل السياسية والاقتصادية والثقافية، إضافة إلى المسائل العسكرية والأمنية وأمور أخرى”.

وأوضح أن “الثقة المتبادلة والصداقة والأخوة والمحبة وأيضا الإخلاص الذي كان يتصف به سليماني ويتصف به عماد مغنية (القائد العسكري لحزب الله قبل مقتله عام 2007) وبقية الإخوة الذين استشهدوا أو ما زالوا على قيد الحياة من إخواننا، كلها كانت تبشر منذ الأيام الأولى أننا سنكون أمام تجربة ممتازة جدا ورائعة وقوية، وستعطي دفعا لعمل المقاومة”.

ونوه بالعلاقة المميزة التي كانت تربط سليماني بمغنية، وقال نصر الله “كانت علاقة ود ومحبة، حيث إنهما أصبحا كأخوين وصديقين، ونشأت بينهما علاقة بيتية”.

وتابع أن سليماني: “في محاربة داعش في سوريا والعراق كان يمشي في الخطوط الأمامية على عكس ما يفعله الجنرالات عادة”.

وأشار إلى أن “سليماني كان يعمل لساعات طويلة، ففي بعض المرات كان يعمل مثلا ولديه ألم في أضراسه، وكان الرجل الحاضر في الأيام الصعبة”.

وخلال المقابلة أكد نصر الله أن الإدارة الأمريكية “تجاوزت الخطوط الحمراء باغتيالها الفريق الشهيد قاسم سليماني والشهيد الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما”.

وشهدت العلاقات الأمريكية الإيرانية توترا شديدا مؤخرا، عقب استهداف الولايات المتحدة لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، قاسم سليماني، في غارة جوية قرب مطار بغداد بتاريخ 3 يناير/ كانون الثاني الجاري، قابله إطلاق الجيش الإيراني صواريخ على مراكز تمركز الجنود الأمريكان في قاعدتي عين الأسد، وأربيل بتاريخ 8 يناير.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق