جيش الاحتلال ينشئ قيادة جديدة خاصة بهذه الدولة

علم – تل ابيب

قالت صحيفة جيروزاليم بوست ان جيش الاحتلال الاسرائيلي قرر إنشاء قيادة جديدة خاصة بأحدي دول الإقليم ، كأولوية عليا لخطة تستمر عدة سنوات قادمة لرئيس الاركان أفيف كوخافي يطلق عليها اسم (الزخم) وتهدف لتحقيق تفوق عسكري كبير على اعداء اسرائيل.

وبحسب الصحيفة سوف يتولى القيادة الجديدة ضابط برتبة ميجور جنرال، وسيتم تكليفه بالتركيز على تحليل التهديدات التي تشكلها إيران، والتخطيط لحملة إسرائيل ضد الجمهورية الإسلامية.

وقالت الصحيفة، إن القيادة الجديدة سوف تعزز قدرات الجيش الإسرائيلي الهجومية، بما في ذلك استخدام الوسائل التكنولوجية لطائرات سلاح الجو الإسرائيلي لتدمير أهداف العدو، وزيادة تفوق الاستخبارات العسكرية، وتوسيع نطاق جمع المعلومات الاستخباراتية بشأن الجمهورية الإسلامية بما في ذلك عبر الأقمار الاصطناعية، وكذلك تعزيز قدرات إسرائيل الإلكترونية، سواء الدفاعية أو الهجومية.

يأتي إنشاء القيادة الجديدة بشأن إيران وسط توترات بين إسرائيل وإيران حيث تتبادل الدولتان توجيه التهديدات ضد كل منهما الأخرى.

وأضافت الصحيفة أنه تمت الموافقة على الخطة من قبل وزير الأمن نفتالي بينيت وعُرضت على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، وسيتم عرضها على مجلس الوزراء للموافقة عليها.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق