اشتية: اليوم نحن في موقف وحدوي استثنائي وسنسقط صفقة القرن

علم – رام الله

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الثلاثاء إن هذا المهرجان الذي تلتحم فيه الضفة الغربية مع قطاع غزة وكل مخيمات الشتات في لبنان وسوريا، هو رسالة شعبنا الفلسطيني، فنحن لسنا عدميين ولكننا نقول لا، ونقول نعم للدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس ، وحق العودة للاجئين.

وأضاف اشتية، نحن اليوم في موقف وحدوي استثنائي، حيث تتوحد كل فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، والفصائل الاسلامية، واللجنتان التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح خلف الرئيس محمود عباس ، ونقول له: ليست “فتح”، والجبهة الشعبية، والديمقراطية، والمبادرة، وجبهة التحرير الفلسطينية والعربية معك، بل كلنا موحدون خلفك، وندعم موقفك.

وأكد رئيس الوزراء أن هذه الوقفة ليس للأجهزة الأمنية، أو موظفي الحكومة، أو المخيمات وليست وقفة فلاحين ومدن، بل وقفتنا جميعا إلى جانب بعضنا البعض.

وشدد على أننا سنسقط ” صفقة القرن ” مثلما أسقطنا كل مشاريع التصفية التي استهدفت قضيتنا الفلسطينية، وسنبقى الأوفياء لهذه الأرض ولمدينة القدس وللأغوار الفلسطينية، لافتا إلى أن الحافلات التي قدمت إلى رام الله ومن لم تستطع الوصول ليشهدوا وقفة العز هذه، وليوجهوا رسالة إلى الرئيس بأن سير ونحن معك وخلفك.

وحيّا رئيس الوزراء شعوب أفريقيا التي أيدت شعبنا، والدول الأوروبية التي وقفت مع شعبنا ورفضت صفقة العار.

وقال مخاطبا جماهير شعبنا “تحية لكم باسم الشهداء والأسرى الذين يرونكم ويرفعون رأسهم بكم، ونقول للأسرى في سجون الاحتلال كل التحية والإجلال لكم”.

وشارك آلاف الفلسطينيين، الثلاثاء، في وقفة، وسط مدينة رام الله، بالضفة الغربية المحتلة، رفضا لصفقة القرن الأمريكية المزعومة.

وندد الفلسطينيون خلال الوقفة التي دعت لها فصائل فلسطينية، وشارك فيها طلبة وموظفين، ونقابات، على ميدان المنارة وسط رام الله، بالخطة الأمريكية، مؤكدين دعمهم للقيادة الفلسطينية.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ولافتات منددة بالموقف الأمريكي، وتدعم خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس المرتقب، مساء الثلاثاء، أمام مجلس الأمن الدولي.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق