غانتس يتعهد بكشف قضية فساد جديدة لنتنياهو غدا

علم – تل ابيب

تعهد بيني غانتس زعيم حزب “أزرق أبيض” الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، بكشف ملف قضية فساد جديدة لرئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو .

وكتب غانتس عبر (تويتر): غدا في الساعة 8:00، سأكشف عن ملف القضية 5000 لنتنياهو.

ونهاية العام الماضي، أعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبليت، تقديم لائحة اتهام رسمية ضد نتنياهو، ومحاكمته بثلاث تهم فساد في ثلاثة قضايا.

وأوضح مندلبليت، أن “نتنياهو سيتهم بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال في قضية ‘شركة بيزك-موقع واللا’ المعروفة باسم ‘الملف 4000’.

وتتمحور حول شبهات بتقديم نتنياهو تسهيلات ضريبية لشركة الاتصالات الإسرائيلية “بيزك”، بقيمة تقارب 370 مليون دولار مقابل قيام موقع “واللا” الإخباري المملوك للمدير العام السابق لـ”بيزك”، ومالكها شاؤول ألوفيتش، بتغطية إخبارية إيجابية لنتنياهو وأسرته في الموقع الإخباري.

وفي القضية المسماة “الملف 2000″، وجهت لنتنياهو تهم الاحتيال وخيانة الأمانة.

وتتعلق القضية بشبهات مساومة نتنياهو ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” أرنون موزيس، على الحصول على تغطية إعلامية إيجابية له ولأسرته، مقابل التضييق على صحيفة “يسرائيل هيوم” لصالح “يديعوت أحرونوت”.

كما يواجه نتنياهو تهمة الاحتيال وخيانة الأمانة في القضية المسماة “الملف 1000″، للاشتباه بحصوله على منافع (رشوة على شكل هدايا) من رجل الأعمال أرنون ميلتشين، مقابل خدمات وصفقات سهلها نتنياهو له.

ووفق مندلبليت، فإن القرار بتوجيه لائحة الاتهام لنتنياهو جاء بناء على مئات الأدلة التي تراكمت خلال التحقيقات في القضايا الثلاث.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق