مجدلاني: زيارة وفد المنظمة إلى غزة مسألة وقت وهذا ما ننتظره من حماس

علم – رام الله

أكد أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي، اليوم السبت، أنه لم يجرِ أي تأجيل لزيارة وفد منظمة التحرير إلى قطاع غزة .

وقال مجدلاني في حديث إذاعي:” نحن بانتظار أن تخرج حماس من حالة المماطلة والتسويف، وعقد اللقاء الوطني من أجل تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة صفقة القرن “.

وأضاف مجدلاني أن الزيارة مسألة وقت، موضحا أن “الوفد جاهز للذهاب منذ أكثر من أسبوعين، ولكن ما زال الأمر يدور في نفس الحلقة المفرغة” على حد قوله.

وأشار مجدلاني إلى زيارة وفد حركة فتح الذي يضم عضوي اللجنة المركزية روحي فتوح وإسماعيل جبر إلى غزة، أمس الجمعة، آملا “أن يساعد هذا الأمر في فكفكة وحلحلة الموقف”.

يذكر أن وفدا من حركة فتح وصل القطاع صباح أمس الجمعة عبر معبر بيت حانون “ايرز”، قبل أن يستقبلهما عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” أحمد حلس بمنزله في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وعقد وفد فتح اجتماعات مع الاطر التنظيمية الفتحاوية في غزة، لبحث الظروف والتحديات الحالية التي تواجهها القضية الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم “فتح” حسين حمايل إن فتوح واللواء جبر سيعقدان لقاءً مع الفصائل في غزة؛ من أجل العمل على ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني ككل وتحصين الجبهة الداخلية؛ لمجابهة صفقة القرن.

في هذا الصدد، رحبت حركة حماس على لسان الناطق باسمها عبد اللطيف القانوع بهذه الزيارة مؤكدة أنه “جاري العمل على ترتيب لقاء فصائلي مع وفد حركة فتح، في غزة”.

وأكد القانوع أن الحركة ستعمل على الدفع باتجاه اتخاذ خطوات لمواجهة صفقة القرن وتفعيل قرارات المجلس المركزي فيما يتعلق بالعلاقة مع الاحتلال.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق