طقس فلسطين: جبهة عاصفة وباردة ليلة الجمعة يليها موجة صقيع

علم – فلسطين المحتلة

تشير التحديثات في طقس فلسطين اليوم الخميس ان جبهة عاصفة وباردة ستضرب البلاد ليلة الجمعة السبت مع انخفاض درجات الحرارة وزخات ثلجية خفيفة يوم الأحد المقبل يليها موجة صقيع.

وبحسب طقس فلسطين سيطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة ، وفي ساعات الفجر والصباح تهطل أمطار متفرقة في مختلف المناطق ثم تتوقف معظم الهطولات بعد ساعات الظهر والعصر حتى ساعات الليل الأولى في انتظار دخول الجبهة الرئيسية القوية.

ووفق طقس فلسطين ففي ساعات الليل تبدأ الجبهة الرئيسية المركزة في كافة المناطق بحيث تهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد وتكون غزيرة أحياناً ومصحوبة برياح قوية تصل 70-80 كم/ساعة ، كما يحتمل تساقط زخات من البرد خصوصاً منتصف الليل والفجر ، ولا يستبعد أن تكون بعض الزخات ثلجية رطبة خصوصاً في قمم الجليل الأعلى مع ساعات الفجر والصباح الباكر.

وقال موقع طقس فلسطين:” تستمر الهطولات في النصف الأول من نهار السبت في معظم المناطق مع تركزها على الوسط وخصوصاً وسط وجنوب الضفة الغربية ، وفي ساعات الليل تضعف الهطولات مع بداية دخول هواء قطبي أكثر برودة ، بحيث قد تصبح بعض الهطولات على شكل زخات ثلجية خفيفة وغالباً رطبة في القمم العالية مثل حلحول على سبيل المثال لا الحصر”.

في صباح الأحد تكون الأجواء شديدة البرودة مع هطول زخات محلية متقطعة من الأمطار في بعض المناطق خصوصاً وسط وجنوب البلاد ، وتكون على شكل زخات ثلجية متقطعة وضعيفة غالباً في بعض المرتفعات الجبلية، وذلك ساعات الصباح وربما تستمر فترة الظهر والعصر بشكل متفرق على فترات متباعدة.

وبحسب طقس فلسطين تضعف فرصة الهطولات تدريجياً خلال النهار بالاتجاه نحو العصر والمساء ثم يدخل هواء قطبي هو الأشد برودة منذ 11/1/2015 لتقترب درجات الحرارة الى الصفر في المرتفعات الجبلية وربما أقل قليلاً في بعض المناطق ليتشكل الصقيع ليلاً ، في ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الاثنين يتشكل الصقيع والانجماد في القمم الجبلية مع حرارة صفرية ودون الصفر في بعض القمم الجبلية بحيث يتشكل الصقيع والانجماد .

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق