إصابة 14 جنديا من جولاني في عملية دهس بمدينة القدس

علم – القدس المحتلة

اصيب صباح اليوم الخميس 14 جنديا إسرائيليا في عملية دهس بمدينة القدس ، حيث قالت القناة 13 الإسرائيلية ان جميع المصابين هم من لواء جولاني وفشلوا في إطلاق النار على المنفذ.

وقال جيش الاحتلال الاسرائيلي أن 14 جنديًا أصيبوا بجراح طفيفة في عملية دهس متعمدة، خلال قيامهم بمهمة عسكرية في المكان(..) موضحا ان من بينهم إصابة خطيرة وذلك عندما اصطدمت سيّارة بحشدٍ في وسط القدس ليل الأربعاء – الخميس.

وقالت نجمة داود الحمراء الاسرائيلية إنّها “عالجت ونقلت” إلى المستشفيات 14 شخصًا أصيبوا بجروح جراء الاصطدام الذي حصل في منطقة تضم العديد من المقاهي والمطاعم، وأن طواقم إسعاف من الجيش شارك في إنقاذ المصابين.

وتأتي عملية الدهس هذه وسط توترات متصاعدة بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب خطته.

وقال ضابط في الشرطة إن الحادث وقع قرابة الساعة الواحدة و45 دقيقة فجرًا، عندما دهست سيارة مجموعة أشخاص، ورجحت مصادر الشرطة أن الدهس قد يكون عملية متعمدة، وأن المنفذ عمل بمفرده بسبب ساعة الليل المتأخرة.

وانتشرت قوات كبيرة من الشرطة وأجهزة الأمن في المدينة بحثًا عن السيارة المشتبه بها، وقال مصادر أمنية إن السائق فر من المكان باتجاه الجنوب.

وقالت الإذاعة الاسرائيلية العامة ان الجيش عثر على مركبة في بيت جالا بالقرب من مدينة بيت لحم  “يشتبه” أنها لمنفذ عملية الدهس في القدس،مشيرة الي ان الجيش يراجع  كاميرات المراقبة في المنطقة لاحتمال استكمال المنفذ “انسحابه” مشيا على الأقدام.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق