اعتبارا من اليوم

الاحتلال يقرر تقليص مساحة الصيد في بحر غزة إلى 10 أميال

علم – غزة

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تقليص مساحة الصيد في بحر قطاع غزة، إلى عشرة أميال بدلا من 15 ميلا.

وقال مصدر فلسطيني مُطلع إن الجانب الإسرائيلي أبلغ الجانب الفلسطيني، بقراره، تقليص مساحة الصيد في بحر غزة إلى 10 أميال، اعتبارا من الساعة الرابعة مساء اليوم الأربعاء. وفق سوا

وفي وقت لاحق، قال زكريا بكر مسؤول لجان الصياديين في غزة: أن الاحتلال قرر تقليص منطقة الصيد المسموح بها من 15 ميلًا إلى 10 أميال وفي مناطق أخرى إلى 6 أميال فقط، في بحر قطاع غزّة.

يذكر أن طائرات الاحتلال شنّت الليلة الماضية، غارات على موقع للمقاومة غرب خانيونس جنوب القطاع، بزعم الرد على إطلاق صواريخ وبالونات من غزة.

ويوم الأحد الماضي، بدأت سلطات الاحتلال، بإجراءات تقضي بمنع إدخال أحد أنواع الاسمنت الى غزة وسحب تصاريح عدد كبير من تجار القطاع ومنعهم من السفر عبر معبر بيت حانون – ايرز.

وقال مصدر فلسطيني مطلع ان سلطات الاحتلال سحبت تصاريح 460 تاجرا فلسطينيا من قطاع غزة (..) مشيرا الى ان سلطات الاحتلال ابلغت الارتباط الفلسطيني بقائمة مكونة من 440 تاجرا تم ايقاف تصاريحهم، بحجه التوتر الحالي مع قطاع غزة.

وأوضح المصدر ان سلطات الاحتلال سحبت صباح اليوم تصاريح 20 تاجرا من غزة أثناء تواجدهم في معبر ايرز بيت حانون – ايرز (..)  متوقعا ان يرتفع عدد سحب التصاريح ليصل الى 500 تصريح.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق