بعد التأجيل.. العالول يتحدث عن زيارة وفد منظمة التحرير إلى غزة

علم – رام الله

أكد محمود العالول نائب رئيس حركة “فتح”، اليوم الثلاثاء، حرص وإصرار حركته على ذهاب وفد منظمة التحرير الفلسطينية إلى قطاع غزة .

وقال العالول: “نحن حريصون ومصرون على ذهاب الوفد إلى غزة (..) سنتابع الأمر بغض النظر عن بعض المعيقات التي كانت في الأمر”.

ووفق العالول، فقد كانت حركته حريصة منذ اليوم الأول بهذا الموضوع، حينما تحدث الرئيس محمود عباس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، وكانت دعوته للكل الفلسطيني من أجل الاتفاق في مواجهة هذا التحدي الكبير والسياسة الأمريكية.

وكان عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، المركزية لحركة فتح، قد تحدث الليلة عن سبب إرجاء زيارة وفد المنظمة إلى قطاع غزة.

وذكر الأحمد في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية أن “عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس الذي تواصل مع حركة حماس لم يبلغ بأي موقف”. حول زيارة الوفد إلى غزة. مستطردا : “سنتفق على موعد جديد”.

وكشف الأحمد عن اجتماع للفصائل سيعقد اليوم الثلاثاء في رام الله ؛ “للاتفاق معهم مجددا بعد اتصالات جديدة على موعد متفق عليه، لا رجعة فيه”.

وحول ” صفقة القرن “، أوضح العالول أن موقف الرئيس عباس يحاصر الولايات المتحدة وإسرائيل، مشيرًا إلى قرار وزراء الخارجية العرب ومنظمة التعاون الإسلامي، وكذلك التحركات القادمة في الاتحاد الأفريقي ومجلس الأمن.

ولفت نائب رئيس “فتح” إلى لقاءات ستعقد اليوم وغدا من أجل الترتيب لفعالية جماهيرية واسعة من كل الوطن؛ رفضا للمخطط الأمريكي الإسرائيلي.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق