مجدلاني يكشف تفاصيل زيارة وفد الفصائل إلى غزة

علم – رام الله

كشف أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي، اليوم الاثنين، عن ترتيبات ومستجدات زيارة وفد الفصائل إلى قطاع غزة .

وقال مجدلاني في حديث إذاعي إن الرئيس محمود عباس وجّه خلال اجتماع القيادة الذي حضرته جميع الفصائل، بأن يكون هناك اجتماع آخر في قطاع غزة لبلورة الموقف الموحد الذي تم التوافق عليه، والقيام بجهد مشترك على مستوى القوى السياسية الفلسطينية.

وأوضح مجدلاني أن الزيارة مسألة وقت، مضيفا أننا نحضر لترتيبات وصول الوفد إلى غزة، وما زلنا بانتظار ان تكون الأمور جاهزة والتنسيق لاستصدار التصاريح من أجل الذهاب إلى القطاع.

وأردف مجدلاني أن “ما حدث خلال الأيام الماضية مؤشر مهم على العمل الميداني، وأنه من الممكن حشد طاقات شعبنا في الدفاع عن الحقوق السياسية وعلى رأسها حق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية”.

وكان واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، كشف يوم أمس الأحد، أنه تم الاتفاق على أسماء مسؤولي الفصائل في الضفة الغربية؛ تمهيدا للذهاب إلى قطاع غزة.

وقال أبو يوسف إن فصائل منظمة التحرير بـ رام الله تحدثت حول الوفد الذي سيذهب إلى غزة، وجرى الاتفاق على أسماء مسؤولي الفصائل للتوجه إلى القطاع.

ووفق أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية، فإن الوفد يتضمن ممثلا واحدا عن كل فصيل، ويتكون من مسؤولي كل فصائل منظمة التحرير.

وأضاف أبو يوسف أن الفصائل تنتظر تحديد المواعيد والحصول على الموافقات اللازمة للحضور من رام الله إلى قطاع غزة، مؤكدا أهمية هذه الزيارة.

وأوضح أنه سيتم عقد اجتماع قيادي في غزة لكل فصائل العمل الوطني؛ من أجل البحث في كيفية مواجهة المخاطر والتحديات المحيطة في الوضع الفلسطيني وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية في ظل حوار جدي وحقيقي يفضي إلى ذلك.

ويوم الأربعاء الماضي، قال عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، المركزية لحركة فتح، إن وفدا من كافة الفصائل سيتوجه قريبا إلى غزة؛ تمهيدا لتوجه الرئيس محمود عباس إلى القطاع.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق