المالية تعلن موعد صرف رواتب الموظفين العموميين في الضفة الغربية وغزة

علم – رام الله

أعلنت وزارة المالية في رام الله اليوم الاثنين عن موعد صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وقالت وزارة المالية ان رواتب الموظفين العموميين لشهر يناير الماضي سيتم صرفها يوم غد الثلاثاء الموافق الرابع من فبراير 2020.

وكانت وزارة المالية قد قالت في بيان لها نشر بتاريخ الخامس من يناير الماضي أنها قد سددت المستحقات للموظفين وفقا للآلية التي تم الاعلان عنها سابقا(..) معبرة عن تقديرها للموظفين العموميين على وقوفهم ومساندتهم للقيادة والحكومة الفلسطينية.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية ، أكد في 4 يناير الماضي أن الحكومة ستتعاطى مع القضايا المستحقة من أموال وغيره، وستدفع للموظفين كما كل قرش يصلها، منوها إلى أن “الجانب الإسرائيلي يريدنا أن نبقى في الأزمة”.

ولفت إلى أن القرار الإسرائيلي باقتطاع أموال الضرائب “المقاصة” ومجمل العقوبات على الأراضي الفلسطينية موجودة على طاولة القيادة لاتخاذ قرار فيها، مستطردا : “ذاهبون لقرارات بهذا الموضوع”.

وفي رده على سؤال حول إمكانية وجود اقتطاعات على رواتب الموظفين في الأشهر القادمة، قال اشتية : “ان شاء الله لا”، مضيفا: “سنبقى بكل ما نستطيع أن نخرج من هذه الأزمة”.

وزادت الحكومة نسبة الصرف إلى 60 بالمئة اعتبارا من راتب أبريل/ نيسان 2019، بالتزامن مع شهر رمضان والأعياد.

وأرجعت إسرائيل قرار الاقتطاع، إلى ما تقدمه السلطة من مستحقات مالية إلى أسر الشهداء والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، وهو ما ردت عليه السلطة برفض استلام الأموال منقوصة.

وتجبي إسرائيل الضرائب والجمارك على السلع الواردة إلى فلسطين من الخارج (أموال المقاصة)، وتقتطع منها 3 بالمئة مقابل أتعاب طواقمها، تطبيقا لأحد بنود بروتوكول باريس المنظم للعلاقة الاقتصادية بين البلدين.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق