وعود بإدخال كميات إضافية

المالية في غزة تكشف نسبة العجز في غاز الطهي وسعر الاسطوانة

علم – غزة

كشفت وزارة المالية في قطاع غزة اليوم السبت، نسبة العجز في غاز الطهي، منوهة إلى أنه سيطرأ ارتفاع على سعر اسطوانة الغاز حيث ستصل إلى 57 شيكلا.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة المالية بيان بكر، أن قطاع غزة يعاني عجزًا بنسبة 40% في غاز الطهي، وهناك وعود بإدخال كميات من الغاز لقطاع غزة من جانب الاحتلال الإسرائيلي والجانب المصري، مؤكداً سعي وزارته لإيجاد حلول للأزمة ومنها إعطاء تفويض لأصحاب محطات التعبئة باستيراد الغاز.

وشدد بكر، أن المالية وأصحاب محطات الغاز، يطلبون من الموردين في هيئة البترول ب رام الله والجانب المصري إدخال كميات كبيرة من غاز الطهي لغزة، لتجاوز الأزمة الحالية والمستمرة منذ أيام، مضيفًا: “لكننا ولكن في كل مرة يتم إدخال كميات اقل من المطلوب، والأعذار تكون بسبب مشاكل فنية في التوريد والضغط على سلعة الغاز”.

وأكد بكر إدخال 13 شاحنة محملة بالغاز من مصر و16 أخرى من جانب الاحتلال للقطاع يوم الخميس الماضي، موضحًا أن قطاع غزة يحتاج لنحو 250 طن من الغاز في هذه الأجواء. وفق ما نقله موقع الرأي المحلية.

ونوّه إلى ارتفاع طفيف طرأ على سعر أسطوانة الغاز سعة 12 كيلو بحيث أصبحت 57 شيقل بدلاً من 55 شيقل، لافتًا أن سبب رفع الأسعار هو مصدر الغاز نفسه والجهة الموردة له.

كما طالب بكر المواطنين بالتبليغ من أي أحد يتلاعب بالأسعار ويقوم يرفعها عن المحدد والإبلاغ عن أن أي محطة تخبرهم بعد توفر الغاز لديها، في إطار حل الأزمة وتجاوزها.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق