تجدد إطلاق الصواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة

علم – غزة

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، تجدد إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة على المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحاذية.

وأكدت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن قذيفة واحدة على الأقل أطلقت من غزة الليلة ونجحت القبة الحديدية في اعتراضها، بعدما دوت صافرات الإنذار في منطقتي نير اسحاق وصوفا.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذار في غلاف غزة، فالحديث عن إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات.

وفي وقت سابق الليلة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إطلاق صاروخ من قطاع غزة على مدينة سديروت جنوب إسرائيل، بعد انطلاق صافرات الانذار في المدينة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذار فالحديث عن إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة تم اعتراضها من قبل الدفاعات الجوية”.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، أن دوي انفجارات سمعت في سديروت بعد انطلاق صفارات الإنذار، مضيفة أن القبة الحديدية حاولت اعتراض صواريخ أطلقت على المدينة.

وقالت يديعوت، إن عدة منازل في سديروت أصيبت بشظايا صواريخ القبة الحديدية، دون معلومات عن إصابات حتى اللحظة.

كما أكدت وسائل إعلام عبرية أن قذيفتين أطلقتا على غلاف غزة هذا المساء دون تفعيل صافرات الإنذار.

في هذا الصدد صرح أوفير ليبشتاين، رئيس المجلس الإقليمي شعر هنيغف: “في اليوم الرابع على التوالي لإطلاق الصواريخ على سكان الغلاف وسديروت، وفي حين أن الجميع مشغولون بقضية الضم والسيادة على الغور والضفة، أقترح أن تطبق الحكومة الإسرائيلية سيادتها أولاً على غلاف غزة”.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق