تمهيدا لقدوم الرئيس عباس للقطاع

الأحمد: تحضيرات لتحديد أسماء أعضاء وفد الفصائل الذي سيتوجه لغزة

علم – رام الله

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الاحمد، إن وفدا من كافة الفصائل سيتوجه قريبا إلى غزة ؛ تمهيدا لتوجه الرئيس محمود عباس إلى القطاع.

وأشار الأحمد إلى أن الرئيس كلفه بالاتصال برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، الذي أبدى ترحيبه بالفكرة وأبلغ الفصائل في غزة بالتحضير المشترك لزيارة الوفد.

وأضاف الأحمد في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم الأربعاء، أنه بدأ بالتحضيرات لتحديد أسماء أعضاء الوفد، منوها إلى أن زيارة الوفد لغزة ستكون بداية لسلسلة لقاءات واجتماعات لإعلان إنهاء الانقسام.

وتابع الأحمد: ان فتح رفعت منذ انطلاقتها شعار اللقاء فوق أرض المعركة، موضحا أن افضل مكان لإنهاء الانقسام هو ارض المعركة.

ووفق الأحمد، فإن الحركة وضعت برامج عمل طويلة المدى أهمها ما أكد عليه الرئيس محمود عباس خلال  كلمته التي القاها خلال اجتماع الفصائل وهو التحرك الشعبي والمقاومة الشعبية والنزول على الأرض، واصفا ذلك بأهم الاسلحة التي يجب التحرك بها.

وفيما يتعلق بالقدس ، قال الأحمد: إن أهالي القدس والمرابطين بها في مواجهة يومية مع الاحتلال، مشيرا الى ان كل المناطق هي ساحة مواجهه حتى إفشال مخططات الاحتلال والادارة الاميركية.

وكانت الرئاسة الفلسطينية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، عن اجتماع موسع للفصائل الفلسطينية، سيعقد في غزة الأسبوع المقبل؛ لتمتين الوحدة الوطنية، ولمواجهة “الصفقة الأمريكية-الإسرائيلية”.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق