موحدون ضد صفقة القرن

الحية: نثمن دعوة الرئيس عباس للقاء الوطني وسنشارك فيه لكنه غير كاف

علم – غزة

ثمن خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة ” حماس “، دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، للقاء وطني لكل الفصائل والفعاليات في الضفة الغربية، مؤكدا مشاركة حماس فيه.

وقال الحية في كلمة له اليوم الثلاثاء خلال مسيرة وطنية مركزية بمدينة غزة رفضا لـ” صفقة القرن “: هذا اجتماع مهم لكنه غير كاف، ويجب أن يعقبه اجتماعات ولقاءات”، داعيا الرئيس عباس للاتفاق على استراتيجية موحدة لمواجهة صفقة القرن.

وأضاف الحية : “موحدود ضد صفقة القرن”، موضحا أن “هذا المشهد الوحدوي هو أول مسمار في نعش هذه الصفقة (..) عندما نكون موحدين لن يجرؤ ترامب ولا غيره أن يعتدي على حقوقنا”.

وخاطب الحية الفصائل كافة قائلا : “نحن في حماس أيدينا ممدودة ودماؤنا وبنادقنا وجماهيرنا في مقدمة شعبنا ومعه لإسقاط صفقة القرن”، مستطردا : “رغم خلافاتنا، فدون القدس رقابنا ودون فلسطين كل ما نملك”.

وتابع : “يعيش شعبنا اليوم والمنطقة من حوله تموج بالخلافات والصراعات، وحالات التطبيع مع الاحتلال القاتل والخوف ليتسلل من بينها الظالم ترامب ليقدم هدية للظالمين المحتلين ولقتلة أطفالنا ونسائنا”.

وأردف القيادي في حماس إن ترامب يظن أنه في غفلة من التاريخ أن يمرر صفقة تنهي القضية الفلسطينية وأن يمرر إجراءات يمكن من خلالها شطب حق العودة وأن يلتهم أرضنا.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق