داعش يدعو إلى مهاجمة اليهود وإفشال صفقة القرن

علم – امريكا

أفادت وكالة “رويترز” بأن تنظيم “داعش” حث مقاتليه والمسلمين عامة في تسجيل صوتي اليوم الاثنين على مهاجمة اليهود والمستوطنات اليهودية.

ودعا التسجيل الصوتي الذي نشرت رويترز محتواه ويُزعم أنه بصوت المتحدث باسم التنظيم أبو حمزة القرشي إلى “إفشال ” صفقة القرن ” في إشارة إلى خطة السلام بالشرق الأوسط المقترحة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي من المتوقع الكشف عنها في وقت لاحق اليوم الاثنين.

وأعلن ترامب، مؤخرا أنه يعتزم كشف خطّته للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين قبل الزيارة التي سيقوم بها رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى واشنطن الأسبوع الجاري.

وقال ترامب “إنّها خطة ممتازة أرغب فعلاً بالتوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين”، مستطردا : “أنا واثق من أنّهم قد يردّون في بادئ الأمر بصورة سلبية لكنّها في الحقيقة إيجابية للغاية بالنسبة لهم”.

و”صفقة القرن”؛ خطة سلام أعدتها إدارة ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مرارا خلال العامين الماضيين، رفض الفلسطينيين لـ “صفقة القرن”، لأنها تُخرج القدس واللاجئين والحدود من طاولة المفاوضات.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق