اشتية: صفقة القرن لا تشكل أساسا لحل الصراع وهذا ما نريده من المجتمع الدولي

علم – رام الله

قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية اليوم الاثنين ان صفقة القرن لا تشكل أساسا لحل الصراع وتقدمها جهة فقدت نزاهتها ومصداقيتها، وهي خطة لحماية ترامب من العزل ونتنياهو من السجن، وليس خطة سلام للشرق الأوسط.

وأوضح اشتيه في كلمة له خلال جلسة الحكومة الأسبوعية في مدينة رام الله ، أن الخطة تعصف بأسس الحل العربية التي أقرتها القمم العربية المتعاقبة، وخاصةً مبادرة السلام العربية، وتتعارض مع أسس الحل التي وضعتها أوروبا ومع رؤية دول عدم الانحياز. لافتاً إلى أن هذه الخطة أصبحت للتفاوض بين غانتس ونتنياهو وليست أساسا للحل بين فلسطين وإسرائيل.

اشتية: نرفض صفقة القرن ونريد من المجتمع الدولي ألا يكون شريكا فيها

اشتية: نرفض صفقة القرن ونريد من المجتمع الدولي ألا يكون شريكا فيها

Posted by ‎وكالة علم‎ on Monday, January 27, 2020

والجمعة الماضية، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يعتزم الكشف عن خطته لتسوية الصراع في الشرق الأوسط، قبل الثلاثاء المقبل، حيث سيجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، وزعيم المعارضة الإسرائيلية، بيني غانتس .

وأعلن البيت الأبيض، الخميس الماضي، أن ترامب سيستضيف نتنياهو وزعيم تحالف “أزرق أبيض” بيني غانتس، الثلاثاء .

و”صفقة القرن”؛ خطة سلام أعدتها إدارة ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدسالشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مرارا خلال العامين الماضيين، رفض الفلسطينيين لـ “صفقة القرن”، لأنها تُخرج القدس واللاجئين والحدود من طاولة المفاوضات.

تنويه: للاشتراك في خدمة الاخبار العاجلة ومتابعة التطورات الميدانية لحظة بلحظة على تطبيق تليجرام اضغط هنا

الوسوم
إغلاق